صادق مجلس جماعة الدار البيضاء على تحديد تسعيرة الدخول لحديقة الحيوانات بعين السبع في 50 درهما. رغم معارضة منتخبين عن منطقة عين السبع. على رأسهم فريق الأصالة والمعاصرة المتواجد في الأغلبية.

و طالب فريق الأصالة والمعاصرة بتخفيض تسعيرة الدخول للحديقة إلى أقل من 50 درهما. باعتبار الحديقة تقع في منطقة أغلب سكانها من الطبقة المتوسطة إلى الفقيرة.

و وعدت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء بتخفيض السعر إلى 40 درهما بدل 50. قبل أن تتراجع عن كلامها بضغط من أحد نوابها داخل نفس الجلسة.

و حددت واجبات الدخول للحديقة المذكورة أمام الأشخاص البالغين في 50 درهما لكل فرد. و30 درهما أمام الطفل الواحد. و 10 دراهم أمام كل طفل مصحوب ضمن مجموعة مدرسية يتجاوز عدد أفرادها الـ20.

يذكر أن حديقة عين السبع انتهت أشغالها قبل أشهر، وظلت أبوابها مغلقة أمام الساكنة. بعد خلاف داخل مجلس الجماعة والمسيرين لمقاطعة عين السبع بسبب قيمة تسعيرة الدخول. و التي أثارت منذ اقتراحها جدلا كبيرا داخل المجلس.

و تشبت المجلس الجماعي بالدفاع عن التسعيرة المصادق عليها، بكونه سيصرف سنويا 10 مليون درهما لإعانة مصاريف الحديقة التي ستضم حوالي 45 صنفا حيوانيا. كما ستناط عملية تدبير الحديقة لشركة التنمية المحلية “كازا ايفنت”.