​في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة جماعة أمزميز بإقليم الحوز. إنطلقت صباح اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 ، بالمركز الصحي بأمزميز ، القافلة الطبية المتعددة الإختصاصات” . تحت شعار ” متضامنين من أجل الصحة للجميع و التي تنظمها جمعية أمزميز كفــاءات للتنمية الشاملة على مدى ثلاثة أيام . بدعم و شراكة من المجلس الجماعي لأمزميز و وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و جمعية متقاعدي المركز الإستشفائي الجامعي إبن سينا. و جمعية البلسم لتعزيز الصحة و العمل الإجتماعي و المركز الإستشفائي الجامعي سوس ماسة.

أمزميز أمزميز
فمنذ الساعات الأولى، توافد المواطنون المستفيدون من هذه القافلة والمنحدرون من كل أحياء جماعة أمزميز. وقد أشرف على تأطير هذه القافلة طاقم طبي في تخصصات، أمراض القلب والشرايين، وأمراض السكر والطب الباطني ،وطب الأسنان ، وطب الأطفال، الفحص بالأشعة ، و طب النساء والتوليد و الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، وطب المسالك البولية، وطب العيون، وطب العظام والمفاصل ،و طب الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية ، إلى جانب الطب العام.

أمزميز أمزميز

وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية ، وتستمر هذه القافلة الطبية طيلة أيام 24 -25-26. من شهر فبراير الحالي

وقد لقيت هذه المبادرة إستحسانا لدى الساكنة، كما خلفت إرتياحا كبيرآ لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

ⵜⴰⵎⵙⵎⵓⵏⵜ ⴰⵎⵥⵎⵉⵥ ⵉⵎⵙⵓⴳⴰⵔ ⵉ ⵜⴳⵎⵉ ⵜⴰⵖⵣⵓⵔⴰⵏⵜ

جمعية أمزميز كفاءات للتنمية الشاملة