دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالمحمدية، للمشاركة بكثافة في مسيرة فاتح ماي 2023، التي ستنطلق ابتداء من 10 صباحا ليوم الاثنين 1 ماي 2023، من أمام سينما النجاح بالعاليا، احتجاجا على “تنصل الحكومة من التزاماتها في اتفاق 30 أبريل 2022، وبمناسبة تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة لسنة 2023، تحت شعار ” لا لتدمير القدرة الشرائية، ولا للمس بمكتسبات التقاعد، ولا للإخلال بالاتفاقات الاجتماعية “.

وطالب المكتب الاقليمي للكونفدرالية في المحمدية، في بلاغ توصلت جريدة “المغرب35” بنسخة منه اليوم الأحد، بالحد من غلاء الأسعار بالزيادة العامة في الأجور والمعاشات في القطاع الخاص والوظيفة العمومية وتقديم الدعم للمحتاجين من المواطنين ومحاربة لوبيات الاحتكار والتحكم في الأسواق والاتجار في الأزمات.
وشدد البلاغ على ضرورة “العودة لتكرير البترول بشركة سامير وتسقيف أسعار المحروقات والمحافظة على المكاسب التي تضمنها هذه الشركة لفائدة العمال ولفائدة الاقتصاد الوطني ولمدينة المحمدية وتعزيز الأمن الطاقي وتخفيض الأسعار.
كما طالب المكتب النقابي إلى التطبيق السليم لقانون الشغل في الحد الأنى للأجور والحماية الاجتماعية وظروف العمل ومعالجة النزاعات الجماعية للشغل بتفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة واحترام حق التنظيم والانتماء النقابي.
ودعا إلى تحسين مستوى النظافة بجماعات المحمدية والتجاوب مع مطالب عمال النظافة بجماعة المحمدية وجماعة عين حرودة وضرورة تحمل عمالة المحمدية ودون تهربها من مسؤولياتها المباشرة وغير المباشرة في الموضوع.