أفاد بيان لمجلس المنافسة أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون (SNRT) أبلغته بخطتها لاقتناء 86.3 في المائة من رأس المال وحقوق التصويت لراديو البحر المتوسط ​​الدول (RMI)، الإذاعة التابعة لشركة Medi 1 TV SA ومقرها طنجة.

وأوضح المجلس في ذات البيان، أنه تلقى إخطارًا بالتركيز الاقتصادي المقترح فيما يتعلق بالاستحواذ من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتليفزيون (SNRT) على 86.3٪ من رأس المال وحقوق التصويت في راديو البحر الأبيض المتوسط.

وكشف بيان مجلس المنافسة عن معطيات تتعلق بأطراف عملية التركيز الاقتصادي المذكورة، مبرزا أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة هي شركة عامة موجب القانون المغربي برأس مال قدره 507 مليون و558 ألف درهم، وأن راديو البحر الأبيض المتوسط شركة عامة بموجب القانون المغربي برأسمال قدره 196 مليون و650 ألف درهم.

وجاء هذا الإخطار، يضيف البيان، وفقاً للمادة 13 من القانون 104-12 الخاص بحرية الأسعار والمنافسة، وفق ما أكده رئيس مجلس إدارة مجلس المنافسة أحمد رحو.

واشار البيان إلى أنه بموجب عملية الاستحواذ هذه تتولى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القطاعات الاقتصادية لإذاعة ميدي 1 والمتعلقة بسوق البث الإذاعي للبرامج الإذاعية،وسوق إدارة الإعلانات.

ولفت البيان إلى مجلس المنافسة حدد تاريخ 22 ماي 2023 للأطراف المهتمة لتقديم ملاحظاتهم بشأن عملية التركيز الاقتصادي المذكورة.