أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية. بأنه من المرتقب تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 45 درجة. ابتداء من  يوم الجمعة إلى الثلاثاء القادمين بعدد من أقاليم المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي. أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و 45 درجة من الجمعة إلى الثلاثاء القادمين بكل من أقاليم تاونات. و وزان، و مكناس، و الحاجب، و فاس، و صفرو، و مولاي يعقوب، و تازة، و الخميسات. و سيدي قاسم، و سيدي سليمان. و بني ملال، و الفقيه بنصالح، و خنيفرة، و خريبكة، و أزيلال. و سطات، و اليوسفية، و الرحامنة، و قلعة السراغنة ، و شيشاوة، و مراكش، و تارودانت، و طاطا، أسا- الزاك، و السمارة و أوسرد.

كما يرتقب، وفق  نشرة المديرية . تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و42 درجة من السبت إلى الثلاثاء القادمين. بكل من أقاليم العرائش. و شفشاون، و القنيطرة، و سلا، و تمارة-الصخيرات. و برشيد، و بن سليمان، و الجديدة، و سيدي بنور، و الصويرة، و الحوز، و آسفي، و شتوكة-آيت بها، و إنزكان-آيت ملول، و أكادير إيدا وتنان، و تزنيت،و كلميم ، و سيدي إفني.

و من المتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 37 درجة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين بكل من الدار البيضاء و مديونة و النواصر و المحمدية و الرباط.