لازالت أسعار الخضر و الفواكه تشهد ارتفاعات متواصلة. إذ كشفت معطيات رسمية عن ارتفاع طفيف عرفته أسعار كل من الطماطم و البطاطس، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

و وفق معطيات صادرة عن شركة “الدار البيضاء للخدمات”، الموكول لها تدبير سوق الجملة للخضر والفواكه بالعاصمة الاقتصادية، فإن سعر الطماطم قد ارتفعت بواقع درهمين مقارنة بالأسبوع الماضي. إذ تراوح السعر هذا الأسبوع بين 2 و 4 دراهم للكيلوغرام.

و أضاف المصدر ذاته، أن سعر البطاطس من جانبه سجل ارتفاعا طفيفا، بمعدل درهم واحد. حيث تراوح بين 2.50 دراهم و 4.50 دراهم للكيلوغرام. فيما استقر سعر القرع بين 3.50 دراهم و 7 دراهم للكيلوغرام.

و بخصوص أسعار الفواكه، كشفت المعطيات، أنها استقرت منذ الأسبوع الماضي، على أسعار ثابتة. إذ تراوح سعر التفاح المستورد بين 15 و 23 درهما للكيلوغرام. أما بالنسبة لسعر الموز المستورد فتراوح بين 10 دراهم و 16 درهم للكيلوغرام. و سعر الأفوكادو، تراوح هذا الأسبوع بين 15 درهم و 30 درهم للكيلوغرام.

أما بالنسبة للحوم الحمراء، التي شهدت موجة ارتفاع قوية جعلت العديد من الأسر تستغني عن هذه المادة الحيوية، عرفت في الأيام القليلة الماضية انخفاضا طفيفا. إذ يتراوح سعر اللحم البقري بسوق الجملة بين 73 و 75 درهما للكيلوغرام، و تأرجح سعر اللحم الغنمي بين 97 درهم و 99 درهم للكيلوغرام.