أساتذة الزنزانة 9 يرفضون أي نظام اساسي لا يستجيب لمطالبهم

عبرت “التنسيقية الوطنية لأساتذة خريجي السلم 9″. عن رفضها لأي نظام أساسي لا يضمن تسوية ملف الزنزانة 10 بترقية فورية لجميع الأساتذة المرتبين في السلم 10. الذين تم توظيفهم أول مرة بالسلم 9 و بأثر إداري و مالي منصف. هو تكريس للهشاشة و تأجيج للأوضاع.

كما عبرت التنسيقية الوطنية المعروفة إعلاميا بأساتذة الزنزانة 9 عن إدانتها عقب  التسريبات المتداولة حول النظام الأساسي. في بيان ما وصفته ب”سياسة المماطلة و الحوار من أجل الحوار التي تنهجها وزارة التربية الوطنية. رافضة أية تسوية لملف هذه الفئة، لا تتضمن ترقية فورية للجميع”. محملة في ذات السياق وزارة التربية الوطنية و الحكومة. مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار تماطلها في التعاطي الإيجابي مع ملف الزنزانة 10 خريجي السلم 9.

و شددت التنسيقية في ذات البيان. على أن “النظام الأساسي الذي لن يأتي بحلول ليس نظاما أساسيا”. مجددة رفضها للمخرجات المحتشمة التي لا تستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية و حتما ستخلف ضحايا جدد.

و طالب بيان التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9. بالترقية خارج الحصيص ضمن النظام الأساسي الجديد. باعتبارها الحل الوحيد الذي سيضمن حق أساتذة ينتظرون الإنصاف منذ قرابة 25 سنة بالنسبة للبعض. و الذين يطالبون منذ سنوات بترقية استثنائية للدرجة الأولى مع جبر الضرر المادي و الإداري.