مني المنتخب المغربي النسوي، وصيف كأس إفريقيا. في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بخسارة ثقيلة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6. الإثنين على ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن. ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

واهتزت شباك “لبؤات الأطلس” بعد 11 دقيقة من صافرة البداية. برأسية النجمة المخضرمة ألكسندرا بوب اثر خروج خاطئ من الحارسة خديجة الرميشي. قبل أن تضاعف مهاجمة فولفسبورغ البالغة 32 عاما النتيجة بعد ركلة ركنية (39).
وأضافت ألمانيا هدفين خاطفين في الشوط الثاني بداية عبر كلارا بول (46) وحنان ايت الحاج (خطأ في مرمى فريقها 55). لترفع مواطنة الأخيرة ياسمين لمرابط النتيجة . إلى خمسة أهداف بعدما اصطدمت بها الكرة عن طريق الخطأ عندما حاولت الحارسة الرميشي ابعادها لتهز الشباك (79).

وقال الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المغربي النسوي “لا يوجد مجال للخطأ. قدمنا شوطا اول محترما وحصلنا على فرص. ما يؤلمنا هو الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني الذي انهى امالنا”.

وتابع لاعب الوسط الدولي السابق “كنا نعرف ان الخصم قوي. افتقدنا الشراسة والتركيز في الكرات الثابتة. الان علينا الاستعداد للمباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية. يجب ان نرى ما لم ينجح في هذه المباراة ونعود للعمل”.

و أردف “كانت المباراة الاولى صعبة جدا ويجب طمأنة اللاعبات. رأينا ما هو المستوى العالي. لا يجب أن نطأطأ الرأس ويجب ان نعطي المثال”.

واستعد المنتخب المغربي، وصيف أمم إفريقيا بخسارته أمام جنوب إفريقيا 1-2 بمعسكر في النمسا وخاض مباراتين وديتين أمام إيطاليا وسويسرا انتهتا بالتعادل السلبي، قبل السفر الى أستراليا حيث خاض ودية أخيرة في ملبورن ضد جامايكا (خسر 0-1).