تأجيل محاكمة طبيب التجميل الشهير  حسن التازي ومن معه

تم تأجيل محاكمة حسن التازي، طبيب التجميل الشهير. و زوجته و شقيقه و باقي المتابعين. بتهمة الاتجار في البشر. بالإضافة إلى تهم أخرى ثقيلة إلى يوم 21 شتنبر المقبل.

و حسب مصادر متطابقة فقد قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.  أيضا إدخال الملف إلى المداولة. للنظر في طلب السراح المؤقت  و من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها بشأن ذلك اليوم الجمعة.

و تجدر الإشارة إلى أن جلسة أمس، الخميس. شهدت مناقشات قانونية ماراطونية دامت لساعات. بين هيئة الدفاع والنيابة العامة. حيث سجلت هيئة الدفاع خروقات ” تتعلق بقرارات التمديد الصادرة عن قاضي التحقيق، باعتبار أنها غير قانونية وباطلة”.

وفي تعليق على النازلة قالت فاطمة الزهراء الإبراهيمي. عضو هيئة الدفاع، في تصريح للصحافة.  إن الدفاع لم يناقش بعد الملف. مشيرة إلى أن الجلسة الماضية شهدت مناقشات قانونية مطولة ولم يتم التطرق لنقاط الملف.

و جدير بالذكر أن الاتهامات الموجهة للطبيب التازي و من معه من زوجته وشقيقه وآخرين تتعلق بالاتجار بالبشر. واستغلال الهشاشة و القيام بأعمال  إجرامية ضد قاصرين دون سن 18 سنة و الذين يعانون من المرض.

وأشارت ذات المصاد إلى أنه يتم استدعاء المطالب بالحق المدني للجلسة المقبلة، و من المرتقب أن تستمر المحاكمة بمزيد من التحقيقات والمناقشات في الجلسات القادمة.