بعدما حققن فوزا تاريخيا في كأس العالم المقامة حاليا بأستراليا و نيوزيلندا، تنتظر المنتخب النسوي المغربي سيناريوهات معقدة لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

و تمكنت سيدات المغرب، يوم السبت المنصرم، من تحقيق أول فوز لهن في تاريخ بطولات كأس العالم النسائية لكرة القدم، بعد تغلبهن على سيدات كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

و يأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6.

و بات في رصيد المنتخب النسوي المغربي ثلاث نقاط من مباراتين، ليحتل بذلك المركز الثالث. خلف ألمانيا (3 نقاط) و كولومبيا المتصدرة (6 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد.

3  سيناريوهات لضمان التأهل

سيضمن المنتخب المغربي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العالم في حال تعادله أمام كولومبيا و خسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

كما ستتأهل “اللبؤات” للدور الثاني في حال فوزهن على كولومبيا و تعثر “المانشافت” أمام كوريا الجنوبية سواء بالتعادل أو الخسارة.

أما السيناريو الثالث و الأصعب هو فوز المغرب أمام كولومبيا بفارق 5 أهداف أو أكثر. وانتظار فارق الأهداف أو النقاط حسب نتيجة ألمانيا و كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن المغرب سيخوض الجولة الثالثة و الأخيرة أمام كولومبيا، الخميس المقبل على الساعة 11 صباحا بتوقيت المغرب. فيما تتواجه ألمانيا و كوريا الجنوبية في اليوم ذاته و في نفس التوقيت.