وزير إسباني: المغرب نموذج لبلدان المنطقة من حيث الديمقراطية و التنمية الاقتصادية

أكد وزير الفلاحة و الصيد البحري و الغذاء الإسباني، لويس بلاناس. أن المغرب يكرس نفسه كـ”نموذج” لبلدان المنطقة. من حيث الديمقراطية و التنمية الاقتصادية.

و قال بلاناس، في تصريح للصحافة، على هامش حفل الاستقبال الذي أقامته مساء الأحد بمدريد. سفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش، بمناسبة الذكرى الرابعة و العشرين لاعتلاء الملك محمد السادس العرش. إن “التقدم الذي أحرزه المغرب يجعل من المملكة نموذجا للدول الأخرى في العالم العربي و الإفريقي. من حيث الديمقراطية و التنمية الاقتصادية و احترام حقوق الإنسان”.

وأوضح الوزير الإسباني في ذات التصريح، أن المغرب باعتباره “بوابة أوروبا إلى القارة الأفريقية. بلد مهم لإفريقيا، بقدر أهمية إسبانيا بالنسبة لأوروبا”.

كما أكد لويس بلاناس، بهذه المناسبة، على العلاقات “الاستراتيجية و القوية و المتطلعة الى المستقبل” بين إسبانيا و المغرب.

و قال وزير الفلاحة و الصيد البحري و الغذاء الإسباني ان “العلاقات بين إسبانيا و المغرب استراتيجية لكلا البلدين. من مصلحتنا جميعا أن تسير على نحو جيد. و هما بالفعل يسيران على ما يرام اقتصاديا و اجتماعيا و إنسانيا”، مؤكدا أن البلدين يقيمان “علاقات استراتيجية للصداقة و التعاون و حسن الجوار”.

و خلص لويس بلاناس في ختام تصريحه الى القول “إننا نعيش في عالم معقد للغاية، و على الرغم من هذا الوضع، تمكنت إسبانيا و المغرب من بناء علاقة قوية للغاية و هما مصممان على تعزيزها في المستقبل”