شفشاون..بارون مخدرات يهاجم عناصر الدرك الملكي بسلاح ناري

أحالت مصالح الدرك الملكي بجماعة “لغدير”، بإقليم شفشاون، على وكيل الملك، بارون مخدرات كبير، أقدم على مهاجمة دركيين بسلاح ناري، عبارة عن بندقية صيد، دون أن يصيبهم بأذى، بعد حجز ما يزيد عن 400 كيلوغرام من “الشيرا”، داخل مركبته، المتجهة من إحدى القرى الجبلية نحو مدن الداخل.

وأشارت يومية الصباح نقلا عن مصادرها إلى أن عناصر دورية كانت تؤمن السد أمام باب المركز، في اتجاه طريق وزان، في حدود العاشرة من مساء الأحد الماضي، وبعد الاشتباه في ناقلة من الحجم الكبير، استعملت الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية لتوقيفها، فأشهر البارون سلاحه الناري واتجه نحو المركز، القريب من مسرح الحادث، للتخلص من عناصره.

وأضاف ذات المصدر أن الضابطة القضائية أخبرت النيابة العامة بتفاصيل النازلة، لتتم إحالة المحجوزات من “الشيرا” المهربة على الآمر بالصرف بالمديرية الإقليمية للجمارك والضرائب غير المباشرة، قصد تنصيب نفسها طرفا مدنيا، كما أحيل السلاح الناري على مختبر الدرك الملكي بالقيادة العليا بالرباط، لإجراء خبرة بالستية عليه، والتأكد من درجة فاعليته.

وكشفت اليومية أن البارون تبين أنه مبحوث عنه من قبل فرق تابعة للشرطة القضائية للأمن والمراكز الترابية والقضائية وكوكبات الدراجات النارية على الصعيد الوطني، ضمنها مراكز بسيدي سليمان وسيدي قاسم والقنيطرة، وأخبر ضباط هذه المراكز بالموضوع، وانتقلوا إلى جماعة “لغدير”، بإقليم شفشاون، للاستماع إليه في مساطر رسمية.

وأمرت النيابة العامةبتمديد الحراسة النظرية للموقوف، أول أمس (الثلاثاء)، مدة ثلاثة أيام، من أجل تعميق البحث معه ومراجعة مختلف فرق البحث التمهيدي التي تملك مساطر بحث مرجعية عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقوف يتابع بتهمة حيازة المخدرات والاتجار فيها بالجملة والعصيان ورفض الامتثال وحيازة السلاح الناري والتهديد بارتكاب جناية بواسطته، كما تبحث عنه فرق أخرى في جرائم ارتكبها أثناء فراره من طرق جهوية ووطنية وسيارة بين إقليم شفشاون والقنيطرة والرباط وسلا والبيضاء