الفقيه بنصالح.. المكتب الجهوي للاستثمار يطالب مقاولين شباب في الفلاحة بتسديد مبالغ خيالية

قام المكتب الجهوي للإستثمار الجهوي لتادلة بالفقيه بنصالح ، بتوجيه إنذارات إلى مقاولين شباب. في مجال الفلاحة ، تتضمن مطالبَ بتسديد مبالغ مالية خيالية. جراء إستفادتهم من محلات التخزين المتواجدة بمراكز التنمية الفلاحية.

و هدد المكتب  الجهوي للإستثمار الجهوي لتادلة بالفقيه بنصالح في إنذاراته ، التي وجهها إلى المقاولين الشباب عبر عون قضائي ، اطلعت عليها جريدة “المغرب 35” . باللجوء الى حجز ممتلكات المقاولين.

و في الوقت الذي كانت هذه الفئة الطموحة ، تنتظر من المكتب الجهوي لوزراة الفلاحة ، بأن تنظر إلى حالهم المزري. بسبب الجفاف و قطع ماء السقي على المدار السقوي ، و أن تتخذ إجراءات استعجالية لمساعدة هؤلاء الشباب. بأن تلتزم ببنود الإتفاق ،  الذي ينص على التكوين و المواكبة و تقديم الدعم اللازم لنجاح الإستثمار. حصرت نفسها في وضعية المكري ، بالرغم من عدم توفرها على سند للملكية ، لأنها مستغلة لهذه المخازن التابعة للأملاك المخزنية. حسب تصريح لأحد المقاولين المتضررين.

و عبر عدد من المتضررين الشباب الذين توصلو بإنذارات من المكتب ، على أن هذا القرار نزل كالصاعقة عليهم خاصة أنهم كانوا ينتظرون من الحكومة تقديم الدعم لهم لتجاوز الظرفية الصعبة الموسومة بالجفاف ونذرة مياه السقي ، عوض إرسال هذه الإنذارات  غير المستحقة و غير المنتظرة.

و تجدر الإشارة إلى أنه سبق لإدارة المكتب أن رفعت دعوى قضائية ضد أحد المقاولين الشباب، و خسرتها لعدم احترمها لبنود عقد الشراكة و ليس عقد الكراء كما كيفته إدارة المكتب الجهوي.