بعد إخلالها ببنود العقد .. الـ”كاف” يفسخ العقد مع شبكة قنوات بي إن سبورتس

قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم”كاف”، في الأول من شتنبر الجاري. بإبلاغ شبكة قنوات””بي إن سبورتس”القطرية bein sports الناقل الحصري للمباريات في القارة السمراء. بفسخ العقد المبرم بين الطرفين عام 2017 وكان سيمتد إلى غاية 2028 والذي بلغت قيمته مليار دولار.

وكان الاتحاد الإفريقي “كاف” قد وقع على عقود مع “بي إن سبورت”. عام 2017 لمدة 12 عامًا مر منها 6 مواسم فقط بمبلغ 415 مليون دولار.

وأشارت شبكة”بي بي سي” BBC الإنجليزية. إلى أن “’كاف’ وجه اتهامات لشبكة القنوات بانتهاك بنود العقد”، كما طالب “استعادة مدفوعات مستحقة تصل قيمتها إلى حوالي 80 مليون دولار”.

واعترفت قنوات “بي إن سبورت” حسب ذات المصادر.  بوجود عدد من الأزمات أثرت على العلاقة بين الطرفين، إلا أنه حال عدم موافقة كاف على العودة. لمناقشة الأمر على طاولة واحدة فستقوم برفع دعاوى قضائية.

وقال المدير التنفيذي لشبكة قنوات بي إن سبورتس” يوسف العبيدلي، نتخذ جميع الخطوات اللازمة للدفاع بقوة عن موقفنا القانوني، ويجب أن أوضح أن “بي إن سبورتس” لا تقبل هذا الإنهاء وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه” وأضاف: “لدينا مخاوف كبيرة من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف ريما تم اتخاذه دون التدقيق اللازم والموافقات المطلوبة بموجب اللوائح الداخلية للكاف”.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أعلن في بيان رسمي أن بطولة الدوري الأفريقي ستقام خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر بمشاركة 8 أندية، وأن البطولة تقام بشراكة بين “كاف” و”فيفا”، بمشاركة 8 من الفرق الأكثر شهرة ونجاحاً في إفريقيا من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة وهي منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية”