أعضاء مجلس السلطة القضائية يلبون نداء التبرع بالدم ويساهمون بأجرة شهر واحد تضامنا مع ضحايا الزلزال

 

عبر المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن تأثره البالغ، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، بالآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.

و عبر أعضاء المجلس وإدارته في بلاغ. عن ترحمهم على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال. و يدعون لهم بالرحمة و المغفرة و يقدمون العزاء لأهلهم  وذويهم. و يرجون الشفاء العاجل للجرحى و المصابين.

و عبر الأعضاء في ذات البلاغ، عن تثمينهم القرارات التي أمر بها الملك ، في الاجتماع المنعقد يوم أمس السبت تاسع شتنبر. معلنين عن قرار المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت قيادة الملك. و ذلك بالتبرع بالدم.

كما قرر أعضاء المجلس و الأطر العليا بإدارته ، التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم. للصندوق المحدث للغاية المذكورة. كما يؤكدون استعدادهم للمساهمة ، بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك.

و يبارك المجلس من جهة أخرى، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة ، من مبادرات في هذا الصدد؛ و يدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني ، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام و تضامن أمام الأحداث العظام .
وي هيب بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة ، و ذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم ، و موافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم  مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه  عند الاقتضاء .