وزير العدل عبد اللطيف وهبي يدلي بتصريحات تتجاوز صلاحياته.. من يسكت هذا الاحمق!

 

وجه منار السليمي المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية انتقاد لاذعا لحكومة أخنوش ولوزيره في العدل عبد اللطيف وهبي، الذي تحدث في موضوع يتجاوز صلاحياته، بخصوص المساعدات الجزائرية، وقال :بعد سكوت طويل للحكومة ، بدأ هذا اليوم خروج غير منظم للتواصل ، لافتا إلى أن تصريحات عبد اللطيف وهبي، لقناة الجزيرة تطرح تساؤلات في غياب وزراء القطاعات المعنية بالعمل على إرجاع الحالة إلى طبيعتها العادية بعد كارثة الزلزال ،اين وزير التجهيز ووزيرة الإسكان ،وما هو موقع وزير العدل في هذه التصريحات ؟

وتجدر الإشارة أنه كان عبد اللطيف وهبي. قد خرج في تصريحات لقناة الجزيرة قائلا: نرحب بالمساعدات الجزائرية، لكن بالتنسيق مع وزارة الخارجية”.

وانتقد المحلل السياسي تصريحات وهبي ووصفها بالخطيرة جدا ، متسائلا أولا ، هل أصبح وزير العدل وزيرا فوق كل الوزارات ، ماهي الصفة التي يصرح بها لقناة العربية بكونه يقبل المساعدات الجزائرية ؟ ثانيا ،هل يعرف وزير العدل الدلالات السيكولوجية لبيان الجزائر أم لا ؟ هل يعرف أن هناك تواطؤا إعلاميا فرنسي جزائري ؟ هل يتابع وزير العدل سلوكات النظام العسكري منذ حدث فاجعة الزلزال ؟ ألم يخبروه أن النظام العسكري احتفل بفرقة موسيقية على الحدود ساعات قليلة بعد ضربة الزلزال ؟ الم يخبره أحد أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي الجزائرية اطلقت فيها الزغاريد احتفالا بفاجعة المغاربة ؟

وزاد المحلل السياسي مسترسلا : هل يعرف وزير العدل خطورة تصريحه لما قال ” نطالب المواطنين بعدم الاقتراب من المباني القديمة جنوب البلاد” في وقت تقول فيه برقية تعزية الرئيس بوتين مايلي ” ..الزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الوسطى من بلادكم..” ،هل لازالت أقاليم الحوز وتارودانت ومحيطهما هي الأقاليم الجنوبية جغرافيا بعد استرجاع اقاليمنا الجنوبية ؟
وجدد التأكيد على أنها تصريحات خطيرة جدا ، ومطلوب من رئيس الحكومة أن يتدخل للتنبيه لخطورة مايدلي به وزير في حكومته.