الملك محمد السادس يتبرع بمليار درهم للصندوق الخاص بالزلازل

 

قال المجلس الإداري لمجموعة “المدى” القابضة إنه،  بناء على اقتراح المساهم الرئيسي الملك محمد السادس. سيتم تحويل مبلغ مليار درهم إلى الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

 

وأوضحت مجموعة “المدى” القابضة، في بلاغ  اليوم الخميس، أنه سيتم إيداع هذا المبلغ في الحساب الخاص الذي تم إنشاؤه بموجب تعليمات ملكي. بتاريخ 11 شتنبر 2023 بهدف جمع مبادرات التضامن في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية غير المسبوقة.

وجدير بالذكر  أنه تم إنشاء الصندوق رقم 126 لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال. جاء تنفيذًا لتوجيهات الملك محمد السادس. في إطار الجهود الوطنية المشتركة لمكافحة تداعيات هذا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في المملكة المغربية.

وتجدر الإشارةإلى أنه سبق لبنك المغرب أن قام بإطلاق نداء للتبرع. بصندوق “تدبير الآثار المترتبة على الزلزال” الذي ضرب المملكة المغربية. ويمكن للمواطنين المغاربة التبرع من خلال وكالات وفروع بنك المغرب. وكذلك وكالات الخزينة العامة للمملكة والقباضات.

ويمكن أيضًا للأفراد والشركات التبرع عن طريق وكالات البنوك التجارية، سواء بواسطة تحويل بنكي عادي أو فوري، أو بواسطة شيك، وذلك لصالح الحساب المصرفي المخصص للصندوق والذي يحمل الرقم: 18-0078000201106203-810-001.

وأوضح بنك المغرب أن الشيكات البنكية يجب أن تصدر باسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية”.

وبالنسبة للتبرعات من الخارج، يمكن تنفيذها عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المصرفي الدولي للصندوق باستخدام المعلومات التالية: MA64001810007800020110620318، ورمز سويفت: BKAMMAMR.