محكمة سيدي سليمان.. تأجيل محاكمة  إدريس الراضي بدعوى المرض

 

أعلنت المحكمة الابتدائية بمدينة سيدي سليمان أمس الثلاثاء. تأجيل محاكمة القيادي السابق بحزب الاتحاد الدستوري، إدريس الراضي. و تسعة متهمين آخرين. في قضية تتعلق بالتزوير والاستيلاء على أراضي إلى 19 شتنبر المقبل.

و يتابع الراضي ومن معه في قضية تزوير وثائق و الاستيلاء على 83 هكتارا من الأراضي الحكومية. بمنطقة أولاد حنون التابعة للجماعة القروية القصيبية بسيدي سليمان

و أوضحت مصادر الجريدة  أن قرار تأجيل المحاكمة يرجع إلى غياب الراضي عن الجلسة التي كانت مقررة أمس الثلاثاء. مشيرة إلى أنه تم تأمين أمر بإحضاره بعدما قدم دفاعه شهادة طبية توضح غيابه.

و أضافت ذات المصادر أنه حضر عدد من نواب الأراضي السلالية بسيدي سليمان للمحكمة، فيما غاب الراضي ومن معه المتهمين الأساسيين في القضية.

ويتابع الراضي بناء على شكاية تقدمت بها وزارة الداخلية إلى رئاسة النيابة العامة. التي أحالت الملف على الفرقة الوطنية. تتحدث عن وجود اختالات شابت عملية قطع أشجار غابة على مساحة تقدر بـ83 هكتارا بجماعة القصيبية.

ويتابع الراضي بتهم ثقيلة تتعلق بـ”صنع عن علم إقرارات تصاريح تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها. والتوصل بغير حق إلى تسلم شهادات إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة. وانتحال صفة كاذبة واستعمالها، واستعمال وثيقة إدارية بمنح ترخيص مع العلم بذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لإدريس الراضي قبل سنوات أن عرض أراضي مخصصة لزراعة فاكهة الأفوكادو يكتريها من الدولة للتفويت لرجال أعمال خليجيين مقابل مبلغ تجاوز 40 مليار سنتيم كاش قبل أن تفشل العملية.