توقيف 4 متهمين بينهم قاصر بسبب تزوير  أوراق مالية والسرقة

 

تمكن  عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء. من توقيف أربعة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة. يشتبه تورطهم في السرقة بالخطف وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية. و تزوير الأوراق المالية و عرضها للتداول.

و أوضحت مصادر أمنية ، أنه جرى توقيف المشتبه به القاصر. لكونه مبحوثا عنه على الصعيد الوطني ، للاشتباه في ارتكابه عمليات للسرقة ، باستعمال الخطف. قبل أن يتم تحديد هويات مسيري ثلاثة محلات تجارية يشتبه في تورطهم في شراء و حيازة متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

وأبرزت المصادر نفسها ، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل المحلات التجارية التي يستغلها المشتبه بخم. أسفرت عن حجز 27 هاتفا محمولا ، يشتبه في كونها من متحصلات عمليات السرقة. كما تم العثور بحوزة اثنين من المشتبه بهم. على خمس ورقات مالية مزورة من فئة 200 درهما.

و استنادا إلى المصادر ذاتها ، فقد مكنت الأبحاث و التحريات المتواصلة في هذه القضية. من تحديد هوية شخص خامس لازال في حالة فرار ، يشتبه في تورطه في تزوير الأوراق المالية المذكورة ، والذي أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله. عن حجز حاسوبين محمولين و خمسة هواتف نقالة، علاوة على جهاز لتخزين المعطيات الرقمية.

و خلصت نفس المصادر ، إلى أنه تم إخضاع المشتبه بهم الراشدين. لتدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه به الخامس المتورط في هذا النشاط الإجرامي.]]>