وزارة الصحة تطمئن بخصوص حشرة البق وتدعو المغاربة إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات

 

أعلنت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ،  أنها اتخذت كافة التدابير الملائمة للحد من خطر دخول وانتشار حشرة بق الفراش. إلى التراب الوطني ، و ذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين. و أنها لم تسجل إلى حدود هذا الوقت أي انتشار استثنائي لهذه الحشرة فوق التراب الوطني.

و قالت الوزارة في بلاغ اليوم الأربعاء ، إنه “و فضلا عن تشديد المراقبة الصحية عبر الحدود. و تتبع الوضع الصحي ، و البيئي في المناطق المعنية بانتشار حشرة بق الفراش. فإن الوزارة تضع رهن إشارة المواطنات و المواطنين مجموعة من التوصيات و النصائح الخاصة بالسفر الدولي. و التي يمكن الاطلاع عليها عبر البوابة الرسمية للوزارة ،  و صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة”.

و كشفت الوزارة في ذات البلاغ ، أن منظومة الرصد القائم على الأحداث. تأهبت للكشف المبكر عن أي حادث صحي غير عادي”. داعية إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات ، التي تنتشر عادة مع مثل هذه الإنذارات الصحية ، و كذا عدم المبالغة في تقدير المخاطر الصحية. التي قد يسببها دخول هذه الحشرات التراب الوطني.

و طمأنت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية عموم المواطنات و المواطنين ، فإنها تدعوهم إلى تجنب اقتناء الأفرشة و الأثاث و الملابس المستعملة القادمة من البلدان التي ثبت فيها انتشار كبير لبق الفراش.

و أشارت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام وإخباره بكل مستجد في حينه.