بنسلمان يعلن رفض السعودية لاستهداف المدنيين في قطاع غزة بأي شكل

 

أعلن ولي عهد  المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان. رفضه القاطع لاستهداف المدنيين في قطاع غزة بأي شكل وتحت أي ذريعة ، داعياً إلى وقف العمليات العسكرية. و تهيئة الظروف لتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول إلى إقامة دولة فلسطينية.

و قال بنسلمان في كلمة افتتاحية بالقمة الخليجية مع رابطة الآسيان التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض. وفق قناة الإخبارية السعودية الرسمية. “يؤلمنا في الوقت الذي نجتمع فيه ما تشهده غزة اليوم ، من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء”.

 

و قال ولي العهد السعودي: “دولنا ستستمر في كونها مصدراً آمناً و موثوقاً للطاقة في مختلف مصادرها. و الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة عالميا”.

ويشارك في القمة قادة الخليج و رؤساء وزعماء دول الآسيان.

و “آسيان” ثالث أكبر تكتل اقتصادي في آسيا ، تأسس عام 1967 ، و يضمّ إندونيسيا ، و ماليزيا ، و سنغافورة ، و تايلاند ، و الفلبين ، ومملكة بروناي ، و فيتنام ، و لاوس ، و ميانمار ، و كمبوديا ، فيما تتمتع 6 دول ، بوضع “شريك الحوار القطاعي” مع “آسيان” ، هي سويسرا ، و النرويج و تركيا ، و باكستان و البرازيل ،و الإمارات.

و يواصل الجيش الإسرائيلي منذ أسبوعين. استهداف قطاع غزة ، بغارات جوية مكثفة ، دمرت أحياء بكاملها ، و أسقطت آلاف القتلى ، و الجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

و ردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحقّ الشعب الفلسطيني و مقدساته” ، أطلقت حركة حماس و فصائل فلسطينية أخرى في غزة ، عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري ، اقتحمت في بدايتها مستوطنات و مواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.