تطورات جديدة في قضية رئيس مقاطعة جنان فاس بعد توقيفه متلبسا بالرشوة

 

تمت إحالة نائب رئيس مقاطعة جنان فاس ، يوم الثلاثاء الماضي ، في حالة اعتقال. بتهمة الارتشاء و استغلال النفوذ. على الجلسة العلنية بغرفة الجنايات الابتدائية لجرائم المالية باستئنافية فاس. في الوقت الذي كان من المنتظر بأن يتم إحالته على أنظار المحكمة الابتدائية كما جرت به العادة في قضايا الارتشاء.

و قالت يومية المساء الصادرة اليوم الجمعة نقلا عن مصادرها. إن هيئة المحكمة قررت تأجيل النظر في هذه القضية إلى الـ 24 من الشهر الجاري من أجل الاطلاع على الملف. في الوقت الذي مثل المشتبه به الجلسة المذكورة ، التي انعقدت بطريقة التناظر عن بعد ، و هو جد متأثر و مصدوم لما تعرض له. بسبب تصرف غير محسوب العواقب صدر من المعني بالأمر ، في الوقت الذي ظل يتابع في حالة سراح على ذمة قضية خرى تتعلق باغتصاب قاصر. رغم أنه أدين بسببها استئنافيا بخمس سنوات من السجن النافذ ، و هي القضية التي عرضت مؤخرا على أنظار محكمة النقض.

وتجدر الإشارة الى أن قضية اعتقال المشتبه به ، كانت قد تفجرت يوم الثلاثاء الماضي.  بعدما تم توقيفه في ورش بناء في حالة تلبس ، بتلقيه رشوة بمبلغ 15000 درهم ، إثر كمين نصب له من طرف عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن فاس. بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، بعدما توصلت هذه الاخيرة بإرسالية من رئاسة النيابة العامة. تخص موضوع شكاية ابتزاز تقدم بها أحد المقاولين عبر الخط الأخضر.

و كان المقاول صاحب الشكاية ، التي أطاحت بالمشتبه به. قد قام بربط الاتصال بالرقم الأخضر ،الموضوع رهن إشارة المواطنين لتقديم شكاياتهم في حالة تعرضهم إلى المساومة و الابتزاز من أي كان. و ذلك لما وجد صعوبة في الحصول على وثيقة إدارية. و فرض عليه بسبب ذلك دفع إتاوة بالمبلغ المذكور من طرف المشتبه به.