الصندوق المغربي للتقاعد يعفي مرتفقيه من الإدلاء بشهادة الحياة

 

قال الصندوق المغربي للتقاعد، اليوم الأربعاء  فاتح نونبر 2023. إنه قرر إعفاء مرتفقيه نهائيا من كل إجراءات مراقبة الحياة.

وأنهى الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ له. ” إلى كافة المستفيدين من المعاشات والإيرادات التي يصرفها أنهم غير مطالبين بالإدلاء بأية وثيقة ، أو التنقل لدى مصالح الصندوق ، أو الوكالات البنكية. من أجل إثبات أنهم ما زالوا على قيد الحياة ، وذلك بفضل الاعتماد على إجراء يرتكز بالأساس على تبادل المعطيات”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تعد ثمرة تعاون مستمر بين الصندوق المغربي للتقاعد. وشركائه المؤسساتيين من أجل تبسيط المساطر الإدارية وتجويد خدماته المقدمة لفائدة مرتفقيه.

وكان بلاغ للصندوق، أنه تبعا لدورية وزير الداخلية رقم د-2794 بتاريخ 21 أبريل 2021. قد أعلن لمرتفقيه بأنهم غير مطالبين بالمصادقة على الوثائق المطلوبة.  و تصحيح الإمضاء على الوثائق ، و الإدلاء بأكثر من نسخة من الوثائق المكونة للملفات.

كما أنهم، يضيف بلاغ أبريل 2021، غير مطالبين بالإدلاء بشهادة الحياة ، و شهادة عدم إعادة الزواج ، و شهادة العزوبة ، و شهادة عدم العمل ، و شهادة التكفل العائلي ، و شهادة استمرار الزواج.

و أشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاستعاضة عن هذه الوثائق ، بتصريح بالشرف يقدمه طالب الخدمة. مضيفا أن الصندوق قام بتحيين لوائح الوثائق المطلوبة على بوابته الإلكترونية: www.cmr.gov.ma.

و خلص البلاغ إلى أن اصندوق المغربي للتقاعد ، و تدعيما لقيم الشفافية. سينشر  عبر مختلف وسائل التواصل مع مرتفقيه، ميثاقا للخدمات يتضمن التزاماته المتعلقة بآجال معالجة طلبات الخدمات.