كازا باصواي موقوف عن الحركة إلى أجل غير مسمى ومجلس الرميلي خارج التعطية

تم إيقاف سير و جولان عربات باصواي التي كانت تجوب شوارع معينة من شوارع مدينة الدار البيضاء. وهي خالية من الركاب في إطار فترة تجريبية تجاوزت الشهرين .
وأوضحت يومية الاتحاد الاشتراكي الصادرة اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري. التي أوردت الخبر. أن هذا القرار  أثيرت حوله مجموعة من التساؤلات التي بدورها ولدت العديد من الإشاعات من قبل المواطن البيضاوي. سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو في الفضاءات العامة خصوصا، مشيرة إلى  أن قرار التوقيف. جاء بعد مدة قصيرة تكاد تتزامن مع تعيين الوالي الجديد للمدينة (أمهيدية) .

وأضافت اليومبة أن عددا من المواطنين يعزون هذا القرار إلى وجود أعطاب تقنية بالمشروع، وفريق آخر يقول بوجود خروقات في دفتر التحملات على اعتبار أنه كان من المفترض أن يشتغل مشروع الباصواي، بعربات كهربائية بدون انبعاتات ملوثة للبيئة ، وأنه عوض ذلك تم تسلم عربات ذات محركات احتراقية تعمل بالكازوال.

وشدد ذات المصدر على أنه إلى حدود الساعة لم يتم تأكيد أو نفي هذه المزاعم من قبل مجلس المدينة، ليظل هذا المشروع الذي أريد به تحديت بنية النقل الجماعي للعاصمة الإقتصادية والذي يشتمل على خطين كل منهما بطول 12 كيلومتر يربط الأول بين حي ليساسفة وحي السالمية مرورا بحي الليمون وشارع القدس. ويربط الثاني بين حي الرحمة وحي المعاريف مرورا بمدار ألماس وشارع غاندي والذي اعطيت إنطلاقة العمل به في شهر دجنبر من سنة 2020. خرج الخدمة حتى إشعار آخر