نزار بركة.. تنظيم المؤتمر في أقرب وقت لنكون  والبلاد في حاجة ماسة لفاعلين سياسيين أقوياء

أكد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال أن المؤتمر العام الثامن عشر للحزب أساسي، وذلك في إطار الطموحات والتطور الكبير الذي ستعرفه بلادنا وهو ما يتطلب أحزاب سياسية قوية.

وسجل الأمين العام ، خلال مروره أمس الثلاثاء 23 يناير 2024 ببرنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، أن بلادنا بالفعل في حاجة لفاعلين اقتصاديين أقوياء ولكن كذلك هي في أمس الحاجة لفاعلين سياسيين في مستوى التطلعات والرهانات التي ستعرفها بلادنا خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأبرز نزار بركة أن حزب الاستقلال منذ سنة 2017 إلى اليوم، عرف طفرة سياسية وانتخابية نوعية، حيث انتقل من 46 نائبا برلمانيا إلى 82 نائبا برلمانيا حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، مضيفا أن الحزب بصم كذلك على حضور قوي على مستوى رئاسة مجالس الجهات حيث انتقل من ترؤس مجلسين جهويين فقط إلى رئاسة أربع جهات.

واعتبر الأمين العام لحزب “الميزان” أن هذا التطور المسجل يزيد من ضرورة جعل مؤتمر الحزب محطة تنظيمية أساسية ونوعية، والتي ستنعقد في أقرب وقت ممكن، من أجل أن يكون حزب الاستقلال جاهزا إلى جانب باقي القوى الحية لمواكبة الطموح الملكي الكبير والإصلاحات الكبرى التي ستعرفها بلادنا.

وأردف نزار بركة قائلا “نريد أن يحس ويعرف المواطنات والمواطنون المجهودات المبذولة، والإنصات لاحتياجاتهم الملحة لمعرفة كيفية تحسين الأداء داخل الحكومة، هدفنا اليوم أن نجعل من مؤتمر حزب الاستقلال انطلاقة جديدة من أجل تقوية الأداء الحزبي”.

أما بالنسبة لتاريخ تنظيم مؤتمر الحزب، أكد الأمين العام، أن٠ الحزب سيعقد في الأيام المقبلة اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب ثم بعد ذلك اجتماع المجلس الوطني واللجنة التحضيرية وهي التي ستحدد بالطبع تاريخ عقد المؤتمر حسب قوانين الحزب، مضيفا “أننا سنكون جاهزين في الوقت المناسب، وأخذنا القرار من أجل تسريع وتيرة إعداد الشروط من أجل تنظيم المؤتمر لكي نكون في مستوى اللحظة التاريخية التي تعيشها بلادنا”.