تطورات ملف التلاعب بقنينات الأوكسجين بالمستشفى العسكري في الرباط

 

أدانت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالرباط. المتهم الرئيسي في ملف التلاعب بقنينات الأوكسجين بالمستشفى العسكري بالرباط. وتسليمها إلى إحدى الصيدليات بالرباط، من أجل إعادة بيعها وتسويقها بمبالغ مالية مضاعفة لثمنها الأصلي. والمدعم بالمستشفيات العمومية
وأوضحت يومية الأخبار أن المتهم عسكري موقوف توبع في حالة اعتقال بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية بلغت 5000 درهم. فيما أدانت شريكه في الجريمة المستخدم بإحدى الصيدليات. والذي توبع هو الآخر في حالة اعتقال بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية بلغت 5000 درهم.
أما المتهم الثالث وهو زميل للمستخدم بالصيدلية نفسها، تضيف اليومية فقد توبع في حالة سراح وأدين بسنة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية ناهزت 1000 درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط. كانت قد أحالت، منتصف شهر فبراير من السنة الماضية، عسكريا ومستخدمين بإحدى الصيدليات على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط. على خلفية تورطهم في التلاعب في معدات طبية مملوكة لمستشفى عسكري بالعاصمة.

وأشارت الأخبار آلى أن العسكري الذي تقرر إيقافه فور تفجر الفضيحة، اتهم بسرقة المعدات الطبية. وهي عبارة عن «قنينات أوكسجين» وتسليمها إلى مستخدم بإحدى الصيدليات من أجل إعادة تسويقها بثمن مضاعف عن ثمنها الأصلي الذي يناهز 10000 درهم