شركة “CTM” تدخل عالم النقل البحري

كشفت شركة “CTM” المغربية المتخصصة في النقل البري بالمملكة، عن استحواذها على نسبة 51 بالمائة من رأسمال شركة الشحن والنقل البحري “Africa Morocco Link” أو المعروفة اختصارا بـ”AML”، في صفقة مع “بنك إفريقيا” الذي كان هو المالك السابق لتلك الحصة من الشركة.

وأوضحت الشركة، أن اتفاق الاستحواذ جاء بهدف تطوير خدمات شركة “AML”، ووضع خبرة “CTM” في مجال النقل والشحن رهن إشارة هذه الشركة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف حيث يكثر الإقبال على التنقل البحري والشحن، تزامنا مع تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتمت الصفقة بين “سي تي إم” وبنك افريقيا، وهما شركتان تابعنا لمجموعة “O Capital Group” المملوكة لرجل الأعمال المغربي، عثمان بن جلون، وبالتالي هي صفقة داخلية تهدف إلى الرفع من اداء شركة الشحن والتنقل البحري المذكورة وتحسين خدماتها.

وتجدر الإشارة إلى أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كانوا قد أعربوا في السنوات الماضية، عن تبرمهم من أداء سفن “AML”، وبالتالي يُتوقع أن يُساهم هذا التحول في إدارة الشركة، في تحسين وتجويد خدماتها لفائدة الركاب، علما أن 49 بالمائة من رأسمال هذه الشركة يعود لشركة “Attica Holdings” اليونانية.