أمام تجاهل مطالبهم..  تنسيق نقابي بقطاع الصحة يعلن الاستمرار في برنامجه الاحتجاجي

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة والذي يضم كل النقابات الممثلة للشغيلة الصحية أنه أمام استمرار تجاهل الحكومة وتعنتها في الاستجابة لانتظارات الشغيلة الصحية، فإن التنسيق النقابي الوطني  يستمر في تنفيذ برنامجه الاحتجاجي يومي 7 و 8 ماي 2024 بخوض إضراب وطني في كل المؤسسات الصحية مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأوضح التنسيق النقابي في بيان أنه قرر يوم 9 ماي 2024 القيام بوقفات احتجاجية إقليمية وجهوية لمدة ساعة من الساعة 11 إلى الساعة 12 صباحا. مشيرا إلى أنه يوم 14 ماي سيعقد ندوة صحفية وسيحدد مكانها وتوقيتها لاحقا. و يوم الخميس 23 ماي إنزال وطني للشغيلة الصحية بكل فئاتها بالرباط مصحوبا بإضراب وطني.
وشدد ذات المصدر على أنه وفي حالة عدم التجاوب الجدي والمسؤول للحكومة ستتم متابعة البرنامج الاحتجاجي بصيغ نضالية نوعية وغير مسبوقة.

وجدد البيان التأكيد على ضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهني الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها.
▪️ يتشبث بكل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات في شقها المادي والمعنوي والقانوني