حزب الاستقلال يحسم لائحة اللجنة التنفيذية اليوم الأحد 

علم موقع “المغرب 35″من مصادر جد مطلعة أن تحديد لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، سيتم الحسم فيها بعد سويعات مساء اليوم الاحد.
وأوضحت مصادرنا أنه تم تأجيل حسم اللائحة في المرة الأولى إلى إشعار آخر حيث تم إخبار أعضاء المجلس الوطني بمغادرة مركب بوزنيقة وحين هموا بإنهاء المؤتمر الوطني الثامن عشر وتموالتراجع عن القرار حينها بعد التوافق على اللائحة.
ونفت مصادرنا ما يروج حول تأجيل انتخاب اللجنة التنفيذية للحزب  مرة ثانية، مؤكدا أنه سيتم عشبة اليوم الأحد انتخاب اللجنة التنفيذية.

وانتخب المجلس الوطني لحزب الاستقلال في أول دورة يعقدها بعد المؤتمر الوطني الثامن عشر الملتئم يومي 26 و27 أبريل الجاري، نزار بركة لولاية ثانية على رأس الحزب، وحصل بركة على إجماع الاستقلاليين بعد انسحاب المرشح المنافس رشيد أفيلال من سباق الوصول إلى قيادة حزب علال الفاسي خلال الأربع سنوات القادمة.

وينتظر أن يقترح الأمين العام  المنتخب نزار بركة ضمن أول دورة لبرلمان “الميزان” لائحة وحيدة تضم 30 اسما لاكتساب عضوية اللجنة التنفيذية للحزب، من التصديق عليها من طرف أعضاء المجلس الوطني، بالإضافة إلى أربعة أسماء يختارهم الأمين بموافقة اللجنة التنفيذية المنتخبة.

وفي أعقاب انتخابه شكر بركة مناضلي الاستقلال على تجديد الثقة فيه لمواصلة القيادة، والاستمرار في تقوية حزب الاستقلال وتطوير وتحسين أوضاع المواطنين وتحقيق الأهداف الطموحة للملك محمد السادس حتى نضمن مغرب الكرامة والازدهار والتضامن للجميع.

ويأتي انتخاب بركة لولاية ثانية، بعد إعلان رشيد أفيلال ليلة السبت/ الأحد أمام المجلس الوطني لحزب الاستقلال، انسحابه بشكل رسمي من سباق الوصول إلى الأمانة العامة للحزب،  في أعقاب مفاوضات عسيرة انتهت بين قيادة الحزب بالتوافق حول تزكية ترشيح بركة لولاية ثانية على راس “الميزان”.