كشفت عائلة بمنطقة بني وكيل بإقليم الفقيه بنصالح، تعرضهم للتهديد باختطاف ابنتهم  من قبل عصابة الدجالين صائدي الكنوز بالمنطقة .

وكشف مقربون من العائلة بأن أفراد العصابة تسعى لاختطاف الطفلة ذات العينان الزرقاوان (زوهرية) بأي وسيلة كانت. داعين إلى اعتقال أفراد هذه العصابة التي تهدد الطفلة و الساكنة.

وكشفت مصادر محلية، أن عائلة الطفلة حاولت تقديم شكاية لدى درك بني وكيل إلا أنهم قالوا لهم بأنه عليهم الاتصال. فور هجوم العصابة.

ودعت فعاليات مدنية، إلى تدخل عناصر الدرك الملكي، من أجل فتح تحقيق فيما ورد على لسان العائلة .والضرب من حديد عليهم حفاظا على روح هذه الطفلة التي لم تتجاوز السنة من عمرها.

يشار أنه وقعت في جهة فاس مكناس، السنة الماضية، واقعة اختطاف غريبة.  حيث تمكنت عناصر أمن مكناس، بتنسيق مع عناصر مراقبة التراب الوطني من فك طلاسيمها. بعد العثور على شخص محتجز بضيعة نواحي صفرو. تعرض للاختطاف من طرف عصابة كنوز.

ثم شرعت في ابتزاز أسرته بأداء فدية، قبل أن يسقط أفراد العصابة في كمين السلطات الأمنية.

وقبل ذلك، تمكنت عناصر الدرك بمركز أكوراي بسرية الحاجب نواحي مكناس، من توقيف أفراد عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص تنشط في مجال التنقيب عن الكنوز بسفوح منطقة الحاجب. كما ضبطت بحوزتهم مجموعة من المعدات التي تستخدم في العملية، فضلا عن تمائم وأشياء أخرى.

يشار إلى انّ ظاهرة اختطاف الأطفال “الزوهريين” هي ظاهرة خُرافية مازالت حاضرة في المجتمع المغربي.  ويتعلق الأمر بفئة محددة من الأطفال يتميزون ببعض “السمات الجسدية”. يُطلق عليهم لفظ “الزُّهري” أو “زوهرية” بالنسبة للبنات. و يُستغّلون من قبل الدجالين في عملية “استخراج الكنوز” عبر طقوس خاصة.