مراكش.. إحالة عميد شرطة على النيابة العامة

أفادت مصادر متطابقة بأن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أحالت ليلة أمس الإثنين، عميد شرطة يعمل بولاية أمن مراكش، بتهمة “ تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة” (أحالته) على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف، ”.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة الشرطة القضائية كانت قد فتحت، يوم الجمعة الماضي، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لهذا المسؤول الأمني، بعد تفاعل مصالح الأمن مع بلاغ تقدمت به سيدة تنسب فيه لموظف الشرطة المشتكى به “تعريضها للابتزاز، وطلب مبلغ مالي من أجل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته خلال معالجة قضية زجرية”.

وكانت سيدة قد تقدمت بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تتهم فيها هذا العميد بالابتزاز وتلقي الرشاوى، ليصدر ممثل الحق العام تعليماته إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش لتشكيل فريق أمني للتحقيق في الشكوى”.

وتمكن عناصر  “الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، بعد التحريات، من نصب كمين للمعني، شاركت فيه المشتكية، ما ساعد على ضبطه في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

واحتفظ “المصالح الأمنية بهذا الموظف الأمني تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية”.