منيب.. نحن أمام حكومة ليبرالية متوحشية والأوليغارشية تستفيد من كل شيء

 

انتقدت نبيلة منيب النائبة البرلمانية عن الحزب “الاشتراكي الموحد” الازمة الخانقة التي ضربت جيوب المواطنين مؤكدة أن 3.2 مليون من المغاربة انزلقوا تحت عتبة الفقر، وتأزمت وضعيتهم في السنوات الأخيرة.

وأضافت منيب أن طبقة من الأوليغارشية تستفيد من كل شيء، والحكومة قالت إنها ستدعم المستوردين لجلب رؤوس من الماشية، لكن من الأسف هذه الأغنام تتشرى من الخارج بألف درهم وتعفى من الرسوم، ويتم بيعها في الأسواق للمغاربة ب 3000 آلاف درهم.
وشددت البرلمانية في تصريحات صحفية على أنه كان على الحكومة تقنين أرباح المستوردين، مادام أنها اختارت دعمهم حتى تكون الأثمنة في متناول كافة الشرائح المجتمعية، موضحة أنه كان على الدولة أن تدعم الفقراء مباشرة لشراء أضحية العيد. معتبرة أن ما يحدث من ارتفاع متواصل للأسعار يؤكد أننا أمام حكومة ليبرالية متوحشة، تؤمن فقط بإغناء الغني وتسمينه، وإفقار الفقراء، لافتة إلى أن طرق التوزيع العادل للثروة معروفة.

وشددت على أن سياسة التحرير والتي همت الطاقة على وجه الخصوص هي التي ألهبت الأسعار، لأن الدولة أغلقت لاسامير وجعلتنا تحت رحمة المستوردين الكبار، وحتى عندما انخفضت أسعار النفط في السوق الدولي، لم نرى لذلك أثرا على مستوى السوق الوطني.