اقتطاعات الأجور.. مطالب لبنموسى بنزع فتيل الاحتقان داخل قطاع التعليم

 

دقت نقابة الاتحاد الوطني للشغل، ناقوس الخطر محذرة من إذكاء الاحتقان داخل منظومة التعليم. بسبب الاقتطاع من أجور رجال ونساء التعليم المضربين. بسبب مشروع النظام الأساسي الجديد للوزير الوصي على القطاع شكيب بنموسى. مطالبة باتخاذ إجراأت وتدابير لنزع فتيل الاحتقان داخل قطاع التعليم

وأبرز خالد السطي، المستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل. في سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى. أن قرار الوزارة مراسلة خزينة العامة من أجل الاقتطاع من أجور موظفي الوزارة المضربين بدعوى التغيب عن العمل. سيدفع إلى مزيد من الاحتقان داخل القطاع الذي يعرف إضرابات واحتجاجات غير مسبوقة للأسرة التعليمية الرافضة للنظام الأساسي الجديد.

وطالب المستشار البرلماني وزير التربية الوطنية باتخاذ إجراأت وتدابير من أجل انتزاع فتيل الاحتقان داخل قطاع التعليم، مشددا على ضرورة ضمان الحق الدستوري في ممارسة الاضراب، دون المساس بأجور المضربين والمضربات.

وتعتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنفيذ مسطرة الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، ‏ابتداء من شهر نونبر الجاري، لوقف هدر الزمن المدرسي للتلاميذ.