قررت المحكمة الابتدائية بأزيلال، أمس الخميس، تأجيل محاكمة صاحب مطعم شعبي بشلالات أوزود. الذي أصبح يعرف إعلاميا بـ”طاجين الدود” إلى غاية 6 يونيو القادم.

وجاء تأجيل المحاكمة بعد أن طالب دفاع صاحب المطعم، المتابع في حالة اعتقال، بتفريغ جميع الفيديوهات. التي يتوفر عليها الطرف المشتكي.

كما رفضت المحكمة ذاتها طلب السراح المؤقت لصاحب المطعم، والذي تقدم به دفاع المتهم للمرة الثانية.

وتقدم دفاع المتهم تقدم بملتمس تمتيعه بالسراح المؤقت، وهو الملمتس الذي رفضته المحكمة. قبل أن تقرر تأجيل الجلسة إلى الخميس 6 يونيو مع إحضار المتهم لقاعة الجلسات كون الدفاع رفض المحاكمة عن بعد.

وكانت النيابة العامة بأزيلال قد أمرت صبيحة اليوم الإثنين  16 ماي 2022، باعتقال صاحب مقهى الأصدقاء في الموقع السياحي “شلالات أوزود” . و ذلك بتهمة عرض مواد يستهلكها الإنسان و يعلم أنها فاسدة و نقل اللحوم في ظروف غير صحية ( طاجين الدود ). وسبق وأنت تم الاستماع لنفس صاحب المحل سنة 2015، حول نفس الموضوع. حيث كان المعني بالأمر ينقل اللحوم فوق الحمير إلى المحل، ولا يحترم الشروط الصحية.

وأوضح الزبناء الذين وثقوا  مقطع فيديو، تراكم عدد كبير من الديدان الصغيرة الحجم داخل قطع اللحم الموجودة بداخل الطاجين. فيما رجّح المواطنون ان تكون قطع اللحم التي قدمت لهم في الطاجين. قد تم جلبها من لحم جيفة نظرا لتشابه حجم الديدان مع تلك التي تظهر عادة على الجيَف.

وتفاعلا مع ذلك، قامت السلطات المحلية بإغلاق المطعم وفتح تحقيق مع صاحبه. و الذي أكد في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن”الواقعة تم تدبيرها بشكل مقصود من قبل الزبون الذي قام بتصوير الطاجين”، واتهمه بـ”السعي إلى جني الأرباح من يوتيوب”، مشيرا إلى أنه “في اليوم الذي صوّر الفيديو، تم توزيع أكثر من 30 طاجينا، لم يشتك الحرفاء من وجود الديدان فيها”.