أستاذ بثانوية في مكناس يتعرض لاعتداء جسدي من طرف تلميذين داخل القسم
تعرض أستاذ لمادة الفيزياء والكيمياء بثانوية بدر التأهيلية بمكناس. لاعتداء جسدي من طرف تلميذين يتابعان دراستهما بقسم جذع شترك علمي 5 أثناء مزاولة عمله وأمام مرأى تلامذته.
ووفقا لما ذكره بلاغ للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بمكناس، اليوم الجمعة. فقد تقدم الأستاذ (ز.أ)؛بشكاية في الموضوع لدى مصالح الشرطة ، وذلك يوم الخميس 8 فبرابر 2024 .
وعبر المكتب الإقليمي للنقابة عن إدانته هذا الاعتداء الشنيع الذي وصل إلى حد التعنيف الجسدي للأستاذ من طرف التلميذين. معلنا تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذ ومع كافة الأطر الإدارية والتربوية لثانوية بدر التأهيلية.
وطالبت النقابة التعليمية المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل للحيلولة دون تكرار ما وقع. و اتخاذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة بردع كل من سولت له نفسه المساس بكرامة الأستاذ خاصة والشغيلة التعليمية عامة.
وسجل البلاغ تنامي العنف بالمؤسسات التعليمية. داعيا كافة نساء ورجال التعليم إلى التحلي باليقظة والتضامن للتصدي لكل من يحاول المس بالسلامة الجسدية للعاملين بها، كما يحتفظ لنفسه بالحق في اتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعا عن كرامة الأستاذ خاصة والشغيلة التعليمية عامة.