شكل اللقاء الذي أجراه عزيز أخنوش رئيس الحكومة أمس الاربعاء 20 يوليو مع السيد أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية. الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب. مناسبة للتداول حول التحديات التي تواجهها الاقتصادات العالمية. و في هذا الإطار استعرض السيد رئيس الحكومة مختلف الاستراتيجيات والبرامج التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة. مؤكدا أن الحكومة حافظت رغم التقلبات الاقتصادية العالمية على استمرار المشاريع الإصلاحية الهيكلية وفق جدولها الزمني. فضلا عن استمرار الدعم للبرامج الاجتماعية سواء في مجال الصحة أو التعليم أو الحماية الاجتماعية. وتخصيص دعم إضافي للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في ظل ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الأولية على الصعيد العالمي.

كما كان اللقاء فرصة للتباحث حول مختلف أوجه الشراكة بين المغرب و البنك الإفريقي للتنمية. وسبل تقويتها وتطويرها. حيث أعرب السيد رئيس الحكومة عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم ولأهمية البرامج والمشاريع والاستراتيجيات الكبرى التي باشرها المغرب في إطار الشراكة مع البنك الافريقي للتنمية.

و حضر اللقاء إلى جانب السيد رئيس الحكومة، كل من السيدة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، و السيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، و الشغل و الكفاءات، و السيد محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و الالتقائية و تقييم السياسات العمومية.