اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، منتخب جنوب إفريقيا للسيدات الأفضل في القارة الإفريقية. و حصل المنتخب الجنوب إفريفي على هذه الجائزة مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية لكأس إفريقيا. التي فاز فيها على المغرب (2-1) وتوج باللقب على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

كان الكاف، أجّل تحديد المنتخب النسوي الأفضل في إفريقيا في حفل توزيع الجوائز، يوم الخميس الماضي. إلى ما بعد المباراة النهائية.

ونالت غزلان الشباك، قائدة المنتخب المغربي أفضل لاعبة في هذه النسخة من كان السيدات.
كما توجت أنديل دلاميني من جنوب إفريقيا، بجائزة أفضل حارسة، وأحرز منتخب جنوب إفريقيا، جائزة اللعب النظيف.

نهائي ال “كان” و الوصول لنهائيات كأس العالم

و مباشرة بعد نهاية المباراة، تواصل الملك محمد السادس مع عميدة المنتخب النسوي . بحيث كانت له مكالمة هاتفية مع القائدة غزلان الشباك و المدرب رينالدس بيدروس .

وتوج منتخب جنوب أفريقيا ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للسيدات، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المغربي (2-1)، في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم منتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 63 عن طريق هيلدا ماجايا، قبل أن تضيف اللاعبة ذاتها الهدف الثاني في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 80 سجلت روزيلا أيان هدف المغرب الوحيد.

يذكر أن منتخبات جنوب أفريقيا (الفائز باللقب) و المغرب (الوصيف) وزامبيا صاحبة المركز الثالث ونيجيريا الرابع. قد ضمنت تأهلها لمنافسات كأس العالم للسيدات المقرر إقامتها في أستراليا و نيوزيلندا العام المقبل