بعد اتهامهم من طرف الأعلام الجزائري بتخريب مقتنيات الفنذق الذي كانوا ينزلون به , عقب الهجمة العنيفة التي تعرضوا لها . و لم يجد وزراء تبون ما يبررون به هذا التصرف الهمجي في حق أطفال لن ينسوا هذا الموقف . كشف مصدر حكومي  أن رئيس الحكومة، كلف خمسة وزراء لتخصيص إستقبال رسمي بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء. لعناصر المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، اليوم السبت.

و يضيف المصدر الحكومي، بأن رئيس الحكومة تابع بشكل شخصي الإعتداء الهمجي الذي تعرض له عناصر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة. مشدداً على أن أخلاق المغاربة لا تسمح لهم بالرد بالهمجية على من يتعامل بالهمجية.  وسيتم تخصيص إستقبال كبير للبعثة المغربية رفقة أسرهم وسيتم تكريمهم كالأبطال لأنهم فعلاً أبلوا البلاء الحسن. في بلد يفترض أنه سيكرم أطفالاً كضيوف، لكن تبين أن ما تابعه المغاربة و العالم لا يمت للرياضة بصلة.

وستحط الطائرة التي اقل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، بمطار الدارالبيضاء  قادمة من إسطنبول التركية. حيث سيكون الوفد الحكومي في إستقبالهم، قبل الإنتقال إلى الحفل الذي سيقيم على شرفهم بمركب محمد السادس بمدينة سلا، رفقة أسرهم. ليتنقلوا مباشرة نحو مركب مولاي عبد الله بالرباط لمتابعة نهائي السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان، حيث ينتظر أن يخصص لهم المغاربة إستقبال الأبطال.

و مقابل 3 عقوبات للجزائر، قررت لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، تسليط غرامة مالية في حق الجامعة الملكية المغربية للعبة، على خلفية أحداث نهائي كأس العرب للناشئين أمام الجزائر. وأصدت اللجنة المذكورة، غرامة مالية في حق “جامعة الكرة”، تقدر بـ25 ألف دولار أمريكي. لمشاركة عدد من لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في الاشتباكات مع لاعبي المنتخب الجزائري (حسب بلاغ للاتحاد العربي).