حضر عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، للندوة الصحفية الأسبوعية الأولى للناطق الرسمي باسم الحكومة في هذا الدخول الجديد. وحاول الوزير الميراوي أن يدافع عن نفسه في قضية السيارة التي وضعت رهن إشارتها من قبل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة. كما حاول أن يقدم معطيات جديدة تخص ملف الطلبة العائدين من أوكرانيا. وتحدث عن مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين والذي تشتغل الوزارة على إخراجه إلى حيز الوجود.

و جرى تداول اسم الوزير الميراوي بقوة في قضية تسريب التعديل الحكومي الذي قالت مجلة “جون أفريك” . إنه من المرتقب أن يتم إجراءه نهاية شهر غشت الجاري، وذلك إلى جانب اسم وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

كما واجه الوزير ميراوي في الآونة الأخيرة انتقادات عديدة مرتبطة بملف الطلبة العائدين من أوكرانيا. كما واجه انتقادات تخص عدم ورود الجامعات المغربية في التصنيفات العالمية للجامعات المرموقة. كما تم انتقاده بسبب توقيع اتفاقية تعاون و شراكة مع مكتب محاماة الوزير وهبي.

و ذهب عدد من المتتبعين إلى أن هذا الظهور في ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة على هامش انعقاد أول مجلس للحكومة يخص الدخول الجديد يرمي إلى تكذيب تسريب التعديل الحكومي. رغم أن الناطق الرسمي لم يشر في هذه الندوة غلى هذا الموضوع.

ة كانت مجلة “جون أفريك” المتخصصة في الشؤون الإفريقية قد أوردت بأن المغرب مقبل على تعديل في حكومة عزيز أخنوش. بطلب من الملك محمد السادس. مشيرة إلى أن هذا التعديل من المرتقب أن يحدث قبل نهاية شهر غشت الجاري.