تستضيف المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة، يومي 8 و 9 ماي المقبل، النسخة ال 11 من أيام البرمجيات المفتوحة “Open Source Days”، وهو حدث سنوي واسع النطاق يركز على مواضيع سوق الشغل والتكنولوجيات.

ويعد هذا الحدث ملتقى يجمع خلال كل سنة، ومنذ عشر سنوات ، كبار الخبراء في المجال التكنولوجي والاقتصادي من أجل تبادل معارفهم وخبراتهم مع الطلاب المهندسين حتى يتمكنوا من النجاح والتألق في العالم المهني.

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة

وسيتم خلال هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات بين الاتجاهات التكنولوجية والمتطلبات الاقتصادية”، تنظيم عدة ندوات وموائد مستديرة وورشات .

وسيتناول هذا الحدث مواضيع مختلفة تهم “الخدمات المصغرة كمقاربة لتلبية المتطلبات الاقتصادية الجديدة للمقاولات”، و “أثر وفوائد التحول الرقمي”، و “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في صنع القرار بالمقاولة”، و”تصميم وتسويق برامج معلومياتية”، وكذا نجاح المغرب في المجال النقدي.

وتعد تظاهرة “أيام البرمجيات المفتوحة” واحدة من أكبر التظاهرات المخصصة لتكنولوجيا المعلومات والبيانات بجهة بني ملال خنيفرة.

وبالإضافة إلى الندوات الموضوعاتية، يتوخى من هذا الحدث تنظيم مسابقات رفيعة المستوى تساعد على تحفيز المشاركين على الابتكار حيث تتنافس فرق من أجل حل مشكلة مطروحة في الرياضيات والتطوير.

ومن اللحظات القوية لهذا الحدث مسابقة hackathon للبرمجة التي تستمر لمدة 36 ساعة متتالية والتي تضع الطلاب المهندسين أمام تحدي إيجاد حل أمثل لإشكالية مقترحة من قبل مقاولة متخصصة في مجال المعلوميات.