اليماني: بنكيران يتمنى لو بقي في الحكومة للقضاء على آخر ما تبقى من دعم لـ”لغاز والسكر والدقيق”



غريب ان بنكيران، مازال يدافع على قراره البئيس في رفع الدفع عن المحروقات وتحرير أسعارها، يقول الحسين اليماني رئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول “لاسامير”، والكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز .
وأضاف اليماني في تصريح لموقع “المغرب 35” أن بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق يتمنى لو بقي في الحكومة حتى يقضي على أخر ما تبقى من خدمات صندوق المقاصة في دعم الغاز والسكر والدقيق…!

وتسائل اليماني مستنكرا :” ألم يحن الوقت لهذا الرجل ولمن يناصره ، أن يقدم النقذ الذاتي ويعتذر للمغاربة ، عن هذا القرار الجهنمي، الذي كان السبب الرئيسي في تهشيم القدرة الشرائية للمغاربة وفتح الطريق أمام لوبيات البترول في المغرب للاغتناء والكسب غير المشروع ومراكمة ما لا يقل عن 60 مليار درهم من الأرباح الفاحشة في المحروقات منذ 2016 حتى نهاية 2023.
ولو أننا صدقنا ، يضيف الكاتب العام، بأن زعم أداء فواتير الدعم للمحروقات، كان بدون سند ، فماذا فعل الزعيم بنكيران في تحريك المساطير، لوقف سرقة المال العام؟ أم ان الخوف من تفكك الأغلبية الحكومية مع الغريم أخنوش ، دفع ببنكيران وحزبه للسكوت والتواطؤ حول سرقة مال المغاربة؟