عبد النبي عيدودي البرلماني المعروف ب”كش مش” المدان فملف جرائم الأموال، بلا حشمة ناض يتقرب لأم الوزارات ويشكر فوزيرها عبد الوافي لفتيت. ما خلا ما قال فيه. لدرجة وصفو ب:”سر من أسرار الله”.
فلقاء لجنة المالية، لبارح، اثناء مناقشة مشروع الميزانية التفصيلية لوزارة الداخلية، دافع عيدودي بقوة على لفتيت وبدا كيثني عليه بقصيدة شعرية، هادشي خلا عدد من النواب يضحكو. فالمقابل لفتيت لا يعير له أي اهتمام.
وكان عيدودي دار قصيدة فيها :”في آخر السطر أم في بدئه تقف ..في الحالتين مهيب أنت أيها الألف ..عبدالوافي: كل الوزراء حروف وحدك الألف .. فانتصب ألفا أيها الوزير لفتيت الشامخ الأنيف…أنت سر من أسرار الله لهذا لوطن حبا تعطف.. و عطرا زكيا لأمتنا المغربية تزهو و تلوح وتنزف..و فسائل الخير بيدك تغرس نهار و ليلا تعكف…”.
البرلماني الثرثار مول “هشة مشة” مدان فملف خانز فساد، بحيث قضّت محكمة الاستئناف، في شهر يوليوز 2022، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق البرلماني عبد النبي عيدودي عن حزب الحركة الشعبية، ب”سنتين موقوفة التنفيذ”.

صاحب مقولة “كش مش هش” توبع في قسم الجرائم المالية في المحكمة المذكورة، بتهمة “تبديد أموال عامة” عندما كان على رأس جماعة الحوافات بسيدي قاسم.
نشوفو شنو قالو فرق برلمانية أخرى على الداخلية، قالو ليها برافو عليك تدبير الجائحة، ودورك مهم. وكاين لي انتقدها بخصوص ملف الاستثمار. الا هاد عيدودي المدان دار مدح “مغشوش” مدح فيه ريحة التقرب من السلطة لعلى وعسى تشفع ليه فملفو المعروض امام القضاء خصوصا وان العزل من منصب رئيس الجماعة بيد أم الوزارات.

المصدر كود