عُلم من مصادر صحفية أن المجلس الجماعي للدار البيضاء يضع اللمسات الأخيرة على نهاية تدبير شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط” للمركب الرياضي محمد الخامس “سونارجيس”.

و حسب المعطيات فإن مكتب جماعة الدار البيضاء سيعرض على المجلس الجماعي يوم 26 يوليوز المقبل، في دورة استثنائية. نقطة تتعلق بإلغاء الاتفاقية المبرمة مع الشركة المذكورة لتدبير المنشآت الرياضية. و هو ما يعني نهاية تدبير محمد الجواهري، المدير العام للشركة، لمركب “دونور”.

و وفق المعطيات نفسها، فإن المكتب سيعرض أيضا على المجلس نقطة أخرى تتعلق بالمصادقة على مشروع اتفاقية مع الشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”. و التي سيعهد إليها تدبير هذه المعلمة الرياضية.

و قرر مكتب نبيلة الرميلي إدراج هذه النقط ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة. حيث ستتم مدارستها بشكل نهائي بعد العيد، قبل إحالة الجدول على السلطات المختصة وفق ما ينص عليه القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

و ينتظر أن تعرف النقطة المتعلقة بإلغاء الاتفاقية مع شركة “كازا إفنت” تفاعلا من طرف كافة الأعضاء الغاضبين من تدبيرها للشأن الرياضي. خصوصا على مستوى مركب محمد الخامس.

و تتعرض الشركة، التي يوجد على رأسها الجواهري، لانتقادات حادة من طرف الأعضاء والجماهير الرياضية التي لم تعد تستسيغ الطريقة التي يدبر بها الملعب الأكبر في المغرب. و الذي يعرف فوضى وازدحام في كل المباريات. وصلت إلى حد مصرع شابة مشجعة رجاوية مؤخرا.

هذه الارتجالية من طرف الشركة المذكورة تضرب صورة المغرب الرياضية. حيث يتم تناقل الفوضى التي يعرفها المركب في مباريات فريقي الوداد و الرجاء البيضاويين. خصوصا المباريات الدولية.

 

عن هسبريس