صعّد عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لغة التحدي في وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بخصوص بعض الوعود التي وضعها أخنوش وحوله على المواطنين في الانتخابات وبعض منها ورد في البرنامج الحكومي.

بنكيران الذي كان يتحدث أمس الأحد في اجتماع حزبي مع مناضلي حزبه بفاس، خاطب أخنوش بالقول “أين هي ألف درهم شهريا اللي وعدت باش تعطيها لكل مغربي بلغ 65 سنة”.

وشدد بنكيران، وهو يخاطب أخنوش، يلا نفذت هذا الوعد بتمكين كل مغربي يبلغ 65 سنة فما فوق بمبلغ شهري قيمته 1000 درهم أنا نقدم استقالتي من العمل السياسي ونمشي نقابل صلاتي في الجامع.

وأوضح المتحدث ذاته أن إدريس الازمي الادريسي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ووزير الميزانية الأسبق، عمل على التحقق من إمكانية تنفيذ هذا الوعد من قبل حكومة عزيز أخنوش فخلص إلى أن الحكومة سيكون عليها ان توفر على الأقل 22 مليار درهم لتنفيذ هذا الوعد وهو مستحيل بناء على المعطيات المالية المتوفرة لدى حكومة أخنوش.

ولفت بنكيران إلى أن الوعود التي اطلقها أخنوش مجرد كذب على المغاربة، تنضاف إليها الوعد بتمكين الاستاذة من 2500 درهم إضافية على اجورهم الحالية، مخاطبا أخنوش “اين هي 2500 درهم التي وعدت بها الأساتذة في الانتخابات”.

وقال “آ المغاربة..هذو داروها بيكم.. لا هم كيعرفو يحسبو ولا انتم..كيفاش دغيا تقتو بيهم”.