تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال. بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. مساء يوم الجمعة، من توقيف مواطن سويسري. يبلغ من العمر 62 سنة. و ذلك لكونه مبحوثا عنه بموجب أمر دولي. بإلقاء القبض في قضية تتعلق بـ”الاستغلال الجنسي” للأطفال القاصرين.

و أفاد مصدر أمني بأنه، و بحسب المعلومات الأولية للبحث. فقد نشرت السلطات القضائية السويسرية أمرا دوليا لدى الأنتربول بإلقاء القبض في حق مواطنها الـ”سويسري” المشتبه به، بتاريخ 15 يونيو الجاري. و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي للقاصرين و صناعة و نشر محتويات إباحية، وهو ما استدعى القيام بتحريات معمقة مكنت من تحديد مكان تواجد المعني بالأمر وتوقيفه بمدينة بني ملال.

و أشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الـ”سويسري” الموقوف. رهن تدبير الحراسة النظرية. وذاك على ذمة مسطرة التسليم، كما يجري إخضاع معدات معلوماتية تم العثور عليها بحوزته لخبرة رقمية بغرض التحقق من إمكانية وجود أدلة تثبت الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

و أكد أن توقيف المشتبه به يأتي في سياق الجهود المتواصلة. التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتدعيم علاقات التعاون الأمني الدولي، و كذا ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم دوليا في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.