تم العثور على رضيعة حديثة الولادة متخلى عنها جثة هامدة بحاوية للنفايات باحدى الاحياء الشعبية وسط مدينة سطات في ظروف وصفت بالغامضة.

الحادث عجل بفتح تحقيق في الموضوع بتعليمات من النيابة العامة المختصة. و قد أكدت مصادرنا أن رضيعة تم العثور عليها جثة هامدة ليتم نقلها صوب مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بسطات.

و يشار، أن مثل هاته الظاهرة التي باتت تعرفها معظم شوارعنا بالعديد من المدن. خلفت موجة من الاستياء و التذمر بين صفوف العديد من المتتبعين للشأن المحلي و الوطني. فيما خرجت أصوات عدة في العديد من المناسبات بتشديد العقوبة و الضرب بيد من حديد على أيدي هؤلاء من مقترفي هذه الجرائم الانسانية. ضمن ظاهرة مقززة تُسائل دعاة التحرر و مشجعي العلاقات الغير الشرعية خارج إطار بيت الزوجية.

موضوع التخلص من الرضع احياء أو أمواتا، بات يلقي بظلاله المخيفة على المشهد المجتمعي. و هو ما حذر من خلاله المركز المغربي لحقوق الإنسان في السنوات الأخيرة. مؤكدا أن المغرب يشهد يوميا ولادة أكثر من 100 طفل مجهول الأب. يعدّ نصفهم مشروع أطفال شوارع. بينما تشهد العديد من الأسر ظواهر تفكك عديدة. يمكن تقدير معدلها بأسرة واحدة جديدة من عشرة أسر في السنة. يذهب ضحيتها بالدرجة الأولى الأبناء، ما يتسبب في القذف بهم نحو الشوارع. بلا معيل، و أحيانا بلا مأوى.