.اتّضح بأن الشركة التي انفجر فيها الغاز أول أمس الخميس في ملكية رئيس الحكومة و الفاعل الاقتصادي في ميدان المحروقات السيّد عزيز أخنوش. و بحسب الصور، فإن الخزانات موجودة في أماكن مأهولة بالسكان. ممّا يعرض حياة الآلاف من ساكنة المحمدية للخطر. هذه المعطيات تضع سلطات المحمدية في موضع التساؤل و خصوصا عامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي السيّد هشام آيت منا.

و أوضح بلاغ من النقابة الوطنية للبترول والغاز CDT أنّه بفضل تدخل السلطات المعنية من داخل و خارج المحمدية. تم إخماد الحريق الذي نشب بشركة صطوكاز لتخزين و توزيع غاز البروبان. من حوالي 6 والنصف حتى 8 والنصف من يوم الخميس 22 دجنبر 2022. بمنطقة لافاليز القريبة من الميناء النفطي للمحمدية ومن مستودعات مملوكة لشركات أخرى في استيراد وتخزين غاز البوطان وبجوار حي سبليون.

المحمدية أخنوش المحمدية أخنوش
و إذ نحمد الله على عدم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية حسب المعطيات المتوفرة حتى الان، فإننا:
1_ ننوه بحالة الاستنفار والتدخل المشهود لسلطات الإطفاء لتطويق النيران قبل انتشارها للمخازن المجاورة في هذه المنطقة المهمة والحساسة في تأمين حاجيات المغرب من الموارد الطاقية.
2_ ندعو لفتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق. واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح و ممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية و سلامة المحيط.