سيكون عشاق الفن السابع بعد غد الخميس على الساعة السابعة مساءا على موعد مع عرض شريط ” فين ماشي يا موشي” بقاعة العروض السينمائية بالمركب الثقافي بخريبكة ، وذلك في إطار البرنامج السينمائي لجمعية النادي السينمائي بخريبكة للموسم الحالي 2021/2022.

وأوضح بلاغ للجمعية أن شريط “فين ماشي ياموشي”، الذي يعد الثالث من نوعه الذي سيقدم ضمن برنامج ” سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة”، يندرج في إطار البرنامج السينمائي للجمعية ومؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة للموسم الحالي 2021/2022.

وقد أشرف على إخراج شريط ” فين ماشي يا موشي ” المخرج المغربي حسن بنجلون، الذي اختار مدينة أبي الجعد فضاء لتصوير أحداث هذا الفيلم الذي يرصد تشبث اليهود المغاربة بوطنهم الأم.

وقد وقع المخرج المغربي حسن بنجلون ، الذي تابع دراسته الجامعية بباريس، العديد من الأعمال السينمائية ، من بينها ” عرس الآخرين ” و” ياريت / زمن أغنية ” الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية للدورة السادسة لملتقى خريبكة للسينما الإفريقية سنة 1994 ، و” الغرفة السوداء” الذي حصل به على الجائزة الكبرى مناصفة مع شريط تونسي آخر.

وكان فيلم “فين ماشي ياموشي” قد عرض في الدورة 11 لملتقى خريبكة للسينما الافريقية سنة 2008 ” حيث حصل على جائزة أحسن تصوير لكمال الدرقاوي، كما عرض خلال الدورتين 13 و 14 ضمن ” فقرة مراجعات سينمائية” لمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية.

وخلال الدورة 16 لسنة 2013 تم تكريم المخرج “حسن بنجلون ” بمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية، الذي ظل عضوا بمجلسه الإداري منذ سنة 2012.