قاس.. شرطة الحدود تمنع الاستقلالي محسن الإدريسي المنادي من مغادرة التراب الوطني

أفادت مصادر متطابقة ، بأن السلطات الأمنية بمطار فاس سايس،  منعت النائب الأول لرئيس جماعة فاس محسن الإدريسي المنادي عن حزب الاستقلال. من مغادرة التراب الوطني.

و أوضحت ذات المصادر ، أن نائب العمدة كان يهم بركوب طائرة متجهة نحو إحدى المدن الإسبانية ، أمس الأحد. غير أنه بمجرد أن قدم جواز سفره إلى مصلحة شرطة الحدود بمطار العاصمة العلمية قصد التأشير عليه.  و بعد لحظات فوجئ بوجود اسمه ضمن قائمة الممنوعين من السفر خارج تراب المملكة. بأمر من الوكيل العام للملك بفاس.

و عزت ذات المصادر ، أسباب منع النائب الأول لرئيس جماعة فاس. إلى تورطه في شبهة التوقيع على رخصة ربط بناية أحدثت بطريقة غير قانونية بشبكة الكهرباء.  موضوع استفسار وجهته السلطات الإقليمية للمعني بالأمر، والذي سارع إلى سحب التفويض من نائبه، طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 الخاص بالجماعات الترابية. هذه القضية تعود إلى ملف تورط رئيس جماعة فاس وبعض نوابه بملف معالجة الطلبات التي ترد على قسم التعمير بالتدبير الورقي لها، وهو ما يفتح المجال لكل أنواع الشبهات المفترضة، بعكس التعامل بشفافية مع الطلبات وفق منظومة المنصة الإلكترونية “جماعة فاس-رخص” والمخصصة لجميع أنواع الرخص المرتبطة بالتعمير والبناء.