قبلة رئيس الاتحاد الاسباني للاعبة قد تجره للتحقيق

خرجت جنيفر هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم عن صمتها. بعد واقعة قبلة رئيس الاتحاد الاسباني لويس روبياليس، لها خلال نهائي بطولة كأس العالم للسيدات.

و قالت هيرموسو في بيان رسمي أمس الأربعاء. نقلا عن وسائل إعلام دولية : “تتولى نقابتي FUTPRO، بالتنسيق مع وكالة TMJ. مسؤولية الدفاع عن مصالحي و لهذا نعرب عن إدانتنا الحازمة و المدوية للسلوكيات التي تنتهك كرامة المرأة”.

و أضاف ذات البيان: “من جمعيتنا نطلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم تنفيذ البروتوكولات اللازمة. و ضمان حقوق لاعبينا و اعتماد تدابير مثالية. و من الضروري أن يتم تمثيل فريقنا بطل العالم الحالي، دائمًا بشخصيات تعكس القيم المساواة و الاحترام في كافة المجالات”.

و شدد ذات البيان على : ” هذه معركة خاضها لاعبونا بكل عزيمة أوصلتنا إلى ما نحن فيه اليوم. كما ندعو المجلس الأعلى للرياضة في حدود صلاحياته. في دعم و تعزيز طرق الوقاية و التدخل في مواجهة التحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي، و الذكورة و التمييز الجنسي”.

و واصل البيان: “يرفض FUTPRO أي موقف أو سلوك ينتهك حقوق لاعبي كرة القدم حتى لا تمر أفعال مثل تلك التي رأيناها دون عقاب أبدًا، و يجب حماية لاعبي كرة القدم من الأفعال غير المقبولة”.

و أشارت ذات المصادر إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين أماندا جوتيريز، رئيسة اتحاد الأغلبية لكرة القدم النسائية الإسبانية، مع يولاندا دياز، وزيرة العمل و الاقتصاد الاجتماعي، يوم 28 غشت القادم، لمناقشة تطورات الواقعة.

و حقق المنتخب الإسباني للسيدات لقب بطولة كأس العالم على حساب منتخب إنجلترا، و رغم إنجازهم الكبير إلا أن تصرفات رئيس الاتحاد الإسباني تصدرت المشهد بعد تقبيله لهيرموسو، بشكل مبالغ فيه.